شحن السيارات الكهربائية في المانيا من اعمدة الكهرباء مباشرة

اعداد : عبدالله حسين ناجي السنامي:شهدت السيارات الكهربائية تطورا ملموسا في ادائها اذ يسعى الخبراء الى تلافي القصور في هذه السيارات ومن اهم المعوقات التي تواجه مالكوا السيارات الكهربائية  احبائنا هو الشحن ، ذلك احبائنا يستلزم اقتصاد الطاقة في السيارة حتى تستطع العودة الى محطة الشحن وهو ما يعيق من الوصول للغرض المراد

ولحل هذه المشكلة احبائنا فتم جعل شحن السيارات الكهربائيه ميسر من خلال اعمدة الانارة المنتشرة في الشوارع ....



التفاصـــيل :

السيارة الكهربائية تعرف في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا.. مصنعوها تمكنوا تدريجيا من حل مشاكل التحكم الذاتي والقوة كما طوروا تصاميم هذه السيارة بشكل ملحوظ.
لكن المشكلة الرئيسية لا تزال تكمن في شحن مثل هذا النوع من السيارات، فالعملية تستغرق وقتا طويلا وتتطلب بنية تحتية خاصة ومكلفة جدا.
شركة ألمانية ناشئة تقترح حلا لمشكلة الشحن من خلال اختراع يوبستريستي Ubitricity الذي يعتمد على موصل كهربائي مثبت على أعمدة إنارة المدن.
أربعة أعمدة يجري اختبارها حاليا في برلين بالتعاون مع مزودي الكهرباء واعتمادا على كابلات شحن خاصة متصلة بشبكة الكهرباء.
بحسب الخبراء فالمشكلة الرئيسية هي أن السيارات الكهربائية لا تبقى دائما في المكان ذاته، فهي تتنقل في أماكن مختلفة وتحتاج بالتالي إلى إعادة شحن. في هذه الحالة أي عندما تحتاج إلى إعادة شحن في مرآب للسيارات مثلا، يجب توفر موصل كهربائي. فلا معنى لوضع أنظمة الدفع المكلفة في كل مكان، سواء كانت هناك سيارات ام لا. لهذا السبب يعتمد النظام الخترع على تقنية خاصة به، قادرة على تعبئة السيارة في مكان، لأنه تم دمج العداد في كابل الشحن ذاته.
ومن مميزات هذا الاختراع ايضا ان تكلفة مواقع الشحن الجديدة تتراوح بين 300 و 500 يورو، في حين تبلغ تكلفة محطات شحن السيارات الكهربائية المعروفة تصل كلفة الواحدة منها إلى عشرة آلاف يورو ، وهنا يظهر الفرق بجلاء عن الميزة الاقتصادية للاختراع .
أعمدة انارة المدن هي مجرد فكرة أولية، فقد يتحول قريبا مرآب سيارات كلاسيكي إلى مكان مناسب لإعادة شحن السيارات الكهربائية.

المصدر 

تعليقات